شركة تصميم داخلي للفنادق - ببلش براند
شركة تصميم داخلي للفنادق

شركة تصميم داخلي للفنادق

Rate this post

افضل شركة تصميم داخلي للفنادق

شركة تصميم داخلي للفنادق، عندما يتعلق الأمر بوضع أسس التصميم الداخلي للفنادق، فإن القاعدة المطلقة التي لا ينبغي المساومة عليها، خاصة مع اتجاهات التصميم الحديثة التي تشكل المشهد الحالي، هي الاستخدام الصحيح للمساحات ومعرفة كيفية تحقيق أقصى استفادة منها من أجل تحقيق أفضل الفوائد للعميل في نهاية المطاف، لذلك تكيفت الفنادق الحديثة بذكاء مع التغيرات الاجتماعية السريعة.

عند البحث عن حلول مبتكرة، لا شك في أنه يتم الاهتمام بالدمج الاحترافي لعنصر الفخامة في المساحات العملية، وكل هذا يعني أنه يجب على المصممين والمهندسين المعماريين والمتخصصين في الفنادق مواكبة كل ما هو جديد لتجنب الأخطاء الشائعة ومواصلة تطوير المشهد الحالي في التصميم الداخلي للفنادق.

يعد تصميم الفنادق في عالم التصميم المعماري تحديًا صعبًا وممتعًا في نفس الوقت، حيث يجب أن يجذب هذا التصميم أنواعًا مختلفة من الزوار من مختلف الأذواق والأعمار والثقافات، على عكس المباني الخاصة، مثل المنازل والفيلات، التي يتم بناؤها وفقًا للرغبات الشخصية لأصحابها، كما ان فنادق اليوم ليست مجرد أماكن للإقامة وتناول الطعام، وهنا يأتي دور فن التصميم الخارجي والداخلي عندما يتعلق الأمر بخلق تجربة فريدة لا تُنسى لضيوف الفندق، مع مراعاة جميع التفاصيل الداخلية والخارجية للفندق، بالطبع لا يمكن تحقيق هذا الهدف بالصدفة، حيث يعتمد تصميم الداخلي للفنادق على مبادئ وقواعد مدروسة جيدًا تجعل إقامتك في الفندق كما لو كنت تقيم في منزل أحد أفراد الأسرة أو صديق عزيز ولكن ما هي هذه القواعد وكيف يتم تصميم الفنادق المميزة؟ كل هذه الامور تعرفها من خلال شركة ببلش براند افضل شركة تصميم داخلي للفنادق.

اسس التصميم الداخلي للفنادق

شركة تصميم داخلي للفنادق

تتعدد انواع الفنادق التي تحاول ان تجذب المزيد من الضيوف إلى غرفها، لذلك يجب عليك الفوز في هذه الحالة بتفردك، وحتى تتمكن من خلق بيئة ممتعة ومريحة في فندقك، عليك أن تفهم أن الضيوف يبحثون عن منزل مؤقت حيث يريدون الشعور بالترحيب والفهم، فلا يتعلق الأمر فقط بالشيء الخاص بك، بل يتعلق أيضًا بالتصميم الداخلي الحديث، كما يجب أن تفكر في جميع مناطق المبنى الخاص بك، من اللوبي إلى الغرف، كما يجب أن تكون متسقة، لذا انتبه إلى هذه العناصر الستة الرئيسية لتقدم لضيوفك تجربة لا تُنسى:

اولا الوحدة والبحث عن هوية مرئية للفنادق
وهنا الوحدة لا تعني أن جميع عناصر التصميم الداخلي يجب أن تكون هي نفسها، بل يجب أن يعملوا معًا وأن يكملوا بعضهم البعض لتحقيق الانسجام في الغرفة، كما يجب أن يكون الانتقال عبر الغرف سلسًا حتى يشعر الناس بجو الفندق. يمكنك تحقيق هذا النوع من الانسجام في الفندق من خلال اختيار العديد من الألوان والظلال المناسبة، كما يمكنك أيضًا تجميع العناصر حسب التشابه أو استخدام نوع من الخشب يطابق التصميم الداخلي العام.
بشكل عام، قم بإنشاء موضوع أو قصة تصبح الهوية المرئية لفندقك.

ثانيا التوازن
قم بتوزيع نفس الوزن المرئي في جميع الغرف، حيث يجب أن تتمتع جميع عناصر الفندق بنفس الوزن البصري لتحقيق التوازن البصري، كما يمكنك اختيار توازن متماثل أو غير متماثل أو متماثل شعاعيًا، ولكن الفنادق الحديثة غالبًا ما تختار التوازن غير المتماثل، وهذا ان دل على شئ فانه يدل على أنه يمكنك إحضار العديد من الأشياء إلى الغرف والاحتفاظ بها على محور مركزي وهمي كنقطة محورية.

من الصعب بعض الشيء تحقيق التوازن مع التصميم غير المتماثل، ولكن إذا قمت بذلك بشكل صحيح، فسيكون الأمر يستحق الجهد، تذكر أن الغرف المزدحمة للغاية يمكن أن تكون مربكة للضيوف. لذلك، اختر تصميمًا داخليًا متوازنًا يمنح الغرفة جوًا مريحًا.

ثالثا نقطة الاتصال
يمكنك منح ضيفك شيئًا يتذكره، لكي تكون غرفك أصلية، فأنت بحاجة إلى شيء سيلاحظه الناس بمجرد دخولهم الغرفة. لهذا السبب، يجب أن تترك النقطة المحورية لغرفة الفندق انطباعًا دائمًا، يمكن أن تكون مدفأة أو قطعة أثاث أو قطعة فنية أو حتى ملفتة للنظر، بالإضافة إلى ذلك يجب أن تكون النقطة المحورية جزءًا لا يتجزأ من الديكور، بما يتوافق مع النمط أو الحجم أو اللون أو الموضوع، لذا تغلب على الملل وامنح الناس شيئًا يمكنهم تذكره عن فندقك.

رابعا التباين
إنه يثير الإعجاب بتفاصيل صغيرة يمكن أن يكون وضع عنصرين فقط أمام بعضهما البعض فعالًا للغاية، أي ان اى اختلاف في الإضاءة أو لون الأشياء التي تميزها يمكن أن يثير إعجاب ضيوفك، لذا فكر في اللون والشكل والمساحة وايضا الوسائد المختلفة يمكن أن تؤثر أيضًا على ذلك. بعد ذلك، لاحظ الأشكال المختلفة، مثل الدوائر والمربعات، التي يتم استخدامها معًا، ومع ذلك لا تقدم الكثير من التباين، حيث يمكن أن يتسبب ذلك في فشل كل عملك الشاق.

خامسا الحجم والنسب
يجب أن يكون حجم الغرف والأثاث المختلف والعناصر الزخرفية متسقة، كما يجب أن يبدو حجم العناصر أو أبعادها أو شكلها أو لونها وكأنها تنتمي إلى بعضها البعض، لذلك عليك الانتباه إلى كل التفاصيل.

على سبيل المثال، الوسائد الصغيرة تجعل الأريكة الكبيرة تبدو فارغة وأقل حداثة، لذلك تحتاج إلى العثور على الحجم المناسب الذي يناسب الأريكة.

تذكر أن الحجم والنسبة هما أهم عناصر التصميم الرائع.

سادسا الألوان
يمكن أن يؤثر استخدام الألوان المحيطة المناسبة على مزاج وعواطف ضيوفك، لذا هل عليك التفكير في المشاعر التي تريد استحضارها؟ على سبيل المثال، إذا كنت ترغب في تحقيق حالة من الاسترخاء، فإن الوان الباستيل الناعمة ونغمات الجواهر الغنية هي الألوان التي تعززها.

تذكر أن التصميم الداخلي لا يعتمد كثيرًا على ما يعجبك، ولكن على ما يفضله ضيوفك. بالإضافة إلى ذلك، يتعلق الأمر باتجاهات السوق الحالية. لذا تأكد من أن فندقك يمتثل ويغطي جميع العناصر جيدًا، وانتبه إلى هويته المرئية، هذا هو الوقت المناسب للإبداع. لذا احصل على قلمك وقم بتدوين أفكارك.

اقرأ ايضا : شركة تصميم واجهات المحلات واللوحات الإعلانية في الرياض

الأمور الواجب مراعاتها عند التصميم الداخلي للفنادق

شركة تصميم داخلي للفنادق

عندما نبدأ في تطوير خطة التصميم العامة للفندق، هناك العديد من مبادئ التصميم الرئيسية التي تساعدنا على تحديد أسلوب التصميم الداخلي والخارجي الذي سنتبعه والذي سيكون بمثابة مرجع لنا في كل خطوة من خطوات التصميم، ومن أهم العناصر الأساسية هي:

اولا هوية الفندق ونوع التصميم الرئيسي
وهنا لابد ان تسأل نفسك ما هو الشعور الذي ترغب في منحه لعملائك؟ هل هو شعور بالفخامة والرفاهية، أم شعور بالبساطة وعدم التكلف؟
عند تحديد طابع الفندق، يمكنك اختيار جميع عناصر التصميم، من الألوان والرسومات والإضاءة إلى المواد الخام، مثل البلاط والواجهات، والأنماط الموسيقية الفردية في جميع أنحاء الفندق.

ثانيا حدد الميزانية
يعد تحديد التكاليف المالية للمشروع من البداية إلى النهاية أمرًا بديهيًا في كل وظيفة وكل عمل، لذلك تقع على عاتق المصمم مسؤولية إيجاد توازن بين أفضل تصميم ممكن والميزانية المخصصة.

ثالثا دراسة الموقع الجغرافي
يؤثر الموقع الجغرافي للفندق على العديد من قرارات التصميم، مثل اتجاه مبنى الفندق والاختيار الدقيق للمواد الخام لتحقيق الفوائد الجمالية والمظهر الجميل، بالإضافة إلى ذلك تم تحسين درجة حرارة الفندق وحمايتها من تقلبات الطقس المختلفة.

رابعا اختر المواد الخام بعناية ويشمل ذلك جميع المواد المستخدمة في البناء وعناصر التصميم الخارجي والداخلي للفندق، مثل اختيار الألوان والبلاط، بالإضافة إلى أثاث ومفروشات المساحات العامة والخاصة.

يجب استخدام كل هذه العوامل لإنشاء تجربة عملاء فريدة، كما لابد من الاعتناء بالمناطق المرئية والمخفية في الفندق، لان عند تصميم الفنادق، يجب علينا بالتأكيد إبراز جماليات المناطق المرئية للعملاء، مثل مداخل الاستقبال والممرات والمساحات الخاصة، ولكن يجب علينا أيضًا الانتباه إلى المناطق المخفية، مثل المطابخ والحمامات والمراحيض. هذه العناصر لها تأثير مباشر على تجربة العملاء.

اقسام التصميم الداخلي للفنادق

يبدأ الآن التحدي الأكثر أهمية المتمثل في جعل الفنادق عملاً فنيًا متكاملًا، والتحدي الأكثر أهمية والتي تواجهه شركة الديكور هو إنشاء تصميم داخلي مثير للإعجاب، حيث يحدد التصميم الداخلي للفندق الهوية البصرية لجميع عناصر التصميم الداخلي للفندق، مثل الأثاث والديكور والإضاءة، بالإضافة إلى الإكسسوارات واللوحات الجدارية، مما يمنحه مظهرًا مشرقًا، هناك العديد من الأنماط التي يمكن استخدامها في التصميم الداخلي، ابتدءًا من الأنماط الكلاسيكية الخالدة التي احتفظت بتفردها حتى الآن إلى الأنماط الحديثة والجديدة والمبتكرة.

كل نمط له طابع خاص يمنحه مظهرًا لا لبس فيه، حيث تتمتع الفنادق بميزة فريدة تتيح لنا الجمع بين الأنماط المختلفة بطريقة فنية، ويرجع ذلك إلى توفر المساحات الكبيرة، مما يجعل ذلك ممكنًا على عكس المنازل والمباني الصغيرة. لذلك، يجب أن يكون المصمم محاطًا بجميع أنماط وأنواع التصميم، وفي الفقرات التالية سوف نوضح اهم الاقسام التى نهتم بالتصميم الداخلي لها فلي الفنادق مثل الغرف والمطابخ وصالات الاستقبال وغيرها:

اولا تصميم الغرف الفندقية
هي عبارة عن مكان يجمع الكثير من الذكريات، لذلك عليك توخي الحذر عند تصميم الغرف، إنه المكان الذي يقضي فيه العميل معظم وقته بين النوم والاسترخاء، وعندها يتخذ القرار النهائي بتكرار تلك التجربة والتوصية بها لأصدقائه، أو العكس! لذلك يجب التأكد من أن تصميم الغرفة، ولا سيما ألوانها، تساعد شاغلها على الشعور بالهدوء والسكينة، وتقسيمها بذكاء وأناقة والاهتمام بكل التفاصيل الصغيرة والعناصر التي تتكون منها الغرفة.

من البديهيات التي يغفلها الكثيرون عند تصميم غرف الفنادق هي توفير سرير واسع ومريح، ومكان لتخزين الملابس والأمتعة بطريقة كافية وواسعة، بالإضافة إلى تخصيص مساحة للأحذية.

عندما يتعلق الأمر بالحمامات الخاصة في غرف الفنادق، يجب أن تولي اهتمامًا خاصًا، حيث ان معظم الشكاوى من عملاء الفندق تتعلق بالحمام، بالإضافة إلى جمالياته يجب أن يكون التصميم أيضًا عمليًا ومريحًا.

ليس من المنطقي، على سبيل المثال، أن يكون الحمام ضيقًا وأن يصطدم الزوار بالجدران!

ثانيا تصميم استقبال الفنادق
اترك انطباعًا أوليًا جيدًا، حيث ان العلاقة بين الناس والمكان، مثل العلاقات الشخصية بين الناس، هل سبق لك أن وطأت قدمك مكانًا، ولسبب ما، شعرت بشعور سلبي أو شعرت بعدم الارتياح؟ إذا كانت إجابتك نعم، فيجب أن تعلم أن السبب في ذلك هو التصميم الداخلي للمكان، لهذا السبب، من المهم جدًا الاهتمام باللحظات الأولى للزائر. لهذا السبب، عند الترحيب بالضيوف في الفنادق، يركز المصممون والمهندسون على تفاصيل مظهر المدخل الأمامي ويظهرون إبداعهم.

تأكد دائمًا من تطابق تفاصيل مدخل الاستقبال مع الرسالة التي تريد أن يقرأها العملاء.

يجب أن يمنح تصميم مدخل الاستقبال الزائرين إحساسًا بالحميمية والدفء.

عندما يكون هذا التصميم مصحوبًا بترحيب حار من الموظفين، يشعر الزوار براحة البال لأنهم اختاروا الفندق المناسب. من أفكار التصميم المميزة التي تصاحب المدخل إنشاء زاوية فريدة وجذابة يدور حولها المكان بأكمله، فعادة ما يجتمع سكان الفندق في هذا المكان، سيشجعهم هذا التصميم المميز على التقاط الصور ومشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي حتى تتمكن من الحصول على دعاية مجانية والحصول على المزيد من العملاء.

عند وصول العملاء إلى الفندق، تبدأ الرحلة من مكتب الاستقبال إلى غرفتهم الخاصة، مما سيساعدهم على الاسترخاء، وفي نفس الوقت، يمنحهم فكرة أولية عن المفاجآت التي تنتظرهم ومستوى الرعاية التي سيحصلون عليها.

ثالثا تصميم مطبخ الفندق
المطبخ هو غرفة العمليات السرية بالفندق، على الرغم من أنها منطقة مخفية للزوار، إلا أن تصميمها الاحترافي ضروري، حيث إنها تتحكم بنسبة لا تقل عن 80% في مهام خدمة العملاء، إنه مصدر الأطعمة والمشروبات التي يستهلكها العملاء والضيوف وهذه قضية حساسة، حيث يختلف تصميم مطابخ الفنادق إلى حد ما عن تصميم مطابخ المطاعم العادية، لذلك يوصي المصممون ببعض النصائح المهمة لتصميم مطبخ عملي:

لا تنس خدمة الغرف، لانه بالإضافة إلى المطعم الرئيسي بالفندق، يجب عليك الاستجابة لرغبات العملاء في الغرف. لذلك، يجب توسيع المطبخ أو إنشاء منطقة خاصة لخدمة الغرف.

يمكنك أيضًا إنشاء قائمة خاصة من الوجبات سهلة التحضير التي يتم تقديمها في الغرف.

إنشاء وصول مباشر إلى المصاعد والممرات الرئيسية، ففي المطاعم العادية يقع العملاء على بعد أمتار قليلة من المطبخ، لكن الوضع مختلف في الفنادق، قد يكون العملاء في منطقة مختلفة أو في طابق مختلف تمامًا. لذلك، يجب تصميم المطبخ بحيث يمكن توصيل الطعام في أسرع وقت ممكن.

تنظيم حركة الموظفين في المطبخ، حيث يعمل الطهاة والمساعدون وعمال النظافة وعمال التوصيل في المطبخ، لذلك يجب عليك تنظيم ممرات المطبخ بعناية وتوزيع الطاولات وأدوات المطبخ جيدًا.

استعد للأحداث الكبيرة، حيث يمكن عقد الأحداث والمؤتمرات الرئيسية في الفندق، ومن الضروري التحضير لها.

من المتوقع أن يتطلبوا أنواعًا مختلفة من الطعام، يساعد التنظيم المتسلسل والمدروس جيدًا لمناطق المطبخ الموظفين على العمل بكفاءة بغض النظر عن المناسبة.

قطع غيار لتخزين المواد، يجب أن تأخذ في الاعتبار الحاجة إلى كميات كبيرة من المواد وتصميم غرف تخزين خاصة داخل المطبخ أو على مسافة قريبة منه.

توفر القدرة على تخزين كميات كبيرة المزيد من المال وتقلل من الطلبات المتكررة.

شركات تصميم داخلي للفنادق

شركة تصميم داخلي للفنادق

اذا كنت تنوى البدء في اعداد تصميم داخلي لفندق ما او لمجموعة من الفنادق فلابد من التواصل مع شركة الديكور والتصميم الداخلي شركة ببلش براند التى تعد واحدة من اهم شركات التصميم الداخلى على الاطلاق، حيث انها توفر لك وتساعدك في إعداد تصميم مبتكر للمكان، لأن هذا النوع من التصميم يجعل العملاء يشعرون بالراحة، وبالتالي يعودون الى الفندق، ويروجون لك من خلال دعوة عائلاتهم وأصدقائهم، سيؤدي ذلك إلى شعبية المكان وبالتالي زيادة حصة الأرباح.

يمر التصميم الداخلي بعدة مراحل لابد من وضعها في الاعتبار، ولكن عندما تقوم بتعيين شركة تصميم داخلي للفنادق فإنها تدرس فكرة وتفاصيل المشروع معك ثم تضع الميزانية المناسبة، ومن ثم القيام بتقسيم المشروع إلى أجزاء وتوزيع العمل بين الجميع، اعتمادًا على مجال الموضوع.

تقدم الشركة التصميم الأول وتناقشه مع العميل، ذا كانت هناك حاجة إلى تغييرات، فسنضيفها ثم نطبق تنسيق التصميم، كما تقوم الشركة بتصميم مجالس الإدارة لكل ما يتعلق بالديكور، مثل الإضاءة والأسطح وغيرها، حيث ان التصميمات الداخلية المميزة هي هدفنا منذ سنوات عديدة، وبالتالي تمر بالعديد من المراحل، بما في ذلك التغييرات والمراجعات، حتى يتم تحقيق التصميم النهائي، بعد الانتهاء من جميع هذه المراحل، وكوننا شركة رائدة في التصميم الداخلي سنقوم بتنفيذ المشروع وتسليمه للعميل.

كيف يتم تصميم الفنادق؟

يتم تصميم الفنادق من قبل افضل مهندسي التصميم الداخلي والديكور على مستوى الوطن العربي من خلال شركة ببلش براند، حيث يتم التصميم وفقا لمجموعة من الضوابط والمعايير المحددة والتى تتناسب مع أذواق العملاء والتى تتضامن مع جميع الثقافات أيضا، ابتداء من الواجهة الخارجية للفندق مرورا بمدخل الاِستقبال، وصولاً إلى تصميم الغرف والمرافق الخاصة.

كم تكلفة التصميم الداخلي للفنادق؟

تختلف التكاليف اعتمادا على عدد من العوامل التى تحددها الشركة، ولكن من الجدير بالذكر ان شركة ببلش براند تضع خصومات تصل الى 20% على جميع خدمات قسم التصميم والديكور الموجود داخل الشركة، لهذا لا داعي للقلق كل ما عليك فعله هو التواصل مع الشركة لتحديد نوع الخدمة المطلوبة ومن ثم تحديد السعر الذي يناسب كلا من الشركة والعميل.

بعدما تطرقنا في مقالاتنا إلى العديد من المعلومات المفيدة كيفية اختيار شركة تصميم مناسبة او اختيار تصميم مناسب، نحن نقدم لك خدمات ببلش براند المتنوعة التي تساعدك على إطلاق مشروعك بنجاح. من اعداد دراسة جدوى معتمدة إلى تصميم المواقع الالكترونية وإدارته بطريقة متميزة تناسب متطلبات محركات البحث. كما نقدم خدمات اعلانات سوشيال ميديا بأسعار منافسة، والتي تقدم لك العديد من اسعار ادارة حسابات التواصل الاجتماعي بجانب اطلاعك على اسعار باقات ادارة صفحات السوشيال ميديا والتي تتناسب مع ميزانيتك ومتطلبات المشروع.

لذا لا تتردد في التواصل معنا عبر الأزرار الموجودة أمامك على الشاشة، لتتعرف على أفضل ما يمكننا تقديمه لك ولمشروعك. نحن هنا لنساعدك على تحقيق النجاح وتحقيق أهدافك بأفضل الطرق الممكنة.

الكاتب

Jamal

اترك التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

View My Stats