باقات تصميم الهوية البصرية للشركات والموسسات - ببلش براند
باقات تصميم الهوية البصرية للشركات والموسسات

باقات تصميم الهوية البصرية للشركات والموسسات

Rate this post

اسعار باقات تصميم الهوية البصرية للشركات والمؤسسات

باقات تصميم الهوية البصرية للشركات والموسسات، الهوية البصرية هي وسيلتك الأولى لتحديد الهوية، نظرًا لأن الاتصال المرئي هو أهم نوع من التواصل في عصر الإعلان المرئي، فهذه هي أهم فرصة لجذب انتباه المستخدمين إلى موقع الويب الخاص بك، ومع العديد من مواقع الويب اليوم، نحن في شركة ببلش براند نوفر لك مجموعة من باقات تصميم الهوية البصرية للشركات والمؤسسات والتى تمنحك الفرصة لامتلاك هويتك المرئية الفريدة من خلال التركيز على التصميم الذي يناسب خدماتك ويكون مرئيًا للجمهور لتوفير الثقة والنشر، حيث يعد تصميم الهوية البصرية أمرًا ضروريًا عند بدء نشاط فردي أو بدء شركة ناشئة أو مؤسسة بغض النظر عن حجم عملك، فإنك بالطبع تحتاج إلى تصميم هوية بصرية احترافية تتضمن عناصر الهوية المرئية للتعبير عما تقدمه لعملائك في السوق.

اعتدنا في وكالة ببلش براند على توفير ملف هوية بصرية يتضمن جميع مكونات الهوية المرئية للمساهمة في نجاح العملاء، كما تمكنا من تقديم تصميم احترافي للهوية المرئية يعمل بمثابة شهادة جديدة للشركات، بما في ذلك المنتجات والأنشطة والخدمات التي يمكن أن تقدمها في السوق، وكما رأينا مؤخرًا أن هناك العديد من طرق الإعلان، بما في ذلك الإعلان المرئي، لذا فإن تصميم الهوية البصرية هو أحد أشكال الإعلان المختلفة التى توفر من خلالها الشركة مجموعة الباقات المميزة التى يمكنك الاستفادة منها.

عناصر ومكونات الهوية البصرية

باقات تصميم الهوية البصرية للشركات والموسسات

الهوية البصرية هي عبارة عن جميع الصور والمعلومات الرسومية التي تعبر عن هوية العلامة التجارية وتمييزها عن غيرها. بمعنى آخر، تصف الهوية البصرية كل ما يمكن للعملاء رؤيته فعليًا، من الشعار إلى التصميم الداخلي، وأغطية المنتجات وما إلى ذلك، وكل شيء تصممه يظهر هوية تلك العلامة التجارية، وذلك لأن هوية العلامة التجارية هي وسيلة للتواصل مع العالم وتمييز العلامة التجارية عن منافسيها وخلق تجربة مميزة تشجع الناس على التفاعل معها.

صحيح أن الشعار والألوان هي عناصر الهوية البصرية ولكنها لا تمثل الهوية البصرية بأكملها في حد ذاتها. عند العمل على تصميم الهوية، يجب أن تخطط لإنشاء تصميمات متكاملة ومتسقة لمختلف المواد، من موقع الويب إلى التغليف.

لا ينبغي الخلط بين عناصر الهوية البصرية ومواد العلامة التجارية التي تم إنشاء التصميمات من أجلها، والتي تختلف من علامة تجارية إلى أخرى من حيث التنوع والأسلوب، لان الهوية البصرية الناجحة لابد ان تكون كاملة ومجهزة بكل قدراتها، وهذا هو الشرط الأول للنجاح، حيث تتكون هذه الهوية من سلسلة من العناصر الضرورية لبناء الهوية التجارية المثالية للشركة، ولاننا في شركة تصميم هوية تجارية في السعودية نعلم ان هذا عنصر أساسي في ترسيخ صورة الشركة أمام العملاء. فيما يلي أهم مكونات الهوية البصرية للشركات والمؤسسات:

تشمل العناصر الأساسية للهوية المرئية: الشعار والألوان والنص والطباعة والرموز ودليل استخدام الهوية البصرية والرسومات والرسوم التوضيحية والصورة أو أسلوب التصوير الفوتوغرافي، ولكن لا يكفي تصميم هذه العناصر بطريقة تجعل الهوية المرئية فعالة، بدلاً من ذلك من الضروري التأكد من أن عناصر الهوية تختلف عن تلك الخاصة بالمنافسين الآخرين وتجذب انتباه الناس، كما يجب أن تكون الهوية البصرية مرنة وقابلة للتطوير، حيث يجب أن تنمو وتتطور مع العلامة التجارية نفسها، ويجب أن تكون متماسكة ومتكاملة حتى تكمل عناصر الهوية بعضها البعض.

اولا: الشعار
الشعار هو أول هذه العناصر لأنه يمثل الشكل والهوية التى تخص العلامة التجارية وما يراه الجمهور وما يتفاعلون معه كثيرًا، حيث يتضمن تصميم الشعار قواعد تساعد على إنشاء شعار متماسك ومتوازن، بدءًا من رسم المخططات والنماذج الأولية بالقلم والورقة ونقل الأفكار المرسومة إلى البرامج على جهاز الكمبيوتر، كما يتم استخدام الرسومات المتجهة لرسم النقاط والخطوط الرئيسية ثم الأشكال الأساسية للشعار، وأخيرًا، تلوين الشعار بألوان تتماثل وتتطابق مع نوع الهوية البصرية والعلامة التجارية، كما يجب أن يكون الشعار أيضًا واضحًا وبسيطًا ولا لبس فيه.

ثانيا: استكشاف الالوان
في حين الانتهاء من نصميم الشعار الذي يعد استثنائيًا ويلبي احتياجات العلامة التجارية وجمهورها، يمكنك استكشاف لوحة الالوان الخاصة بالهوية البصرية لأن اللون هو أحد أهم الخصائص التي تميز العلامة التجارية عن منافسيها، كما أنه يعمل على إيقاظ المشاعر التى ترتبط بالمجموعة المستهدفة ويؤدي إلى إنشاء العلامة التجارية، كما ان هذه المرحلة تعمل على تنظيم لوحة ألوان جيدة ومتسقة تتبع أنظمة الالوان القياسية وتعطي المصممين خيارات إبداعية كافية، ولكنها ليست كافية للتغلب عليها والمضي قدمًا، حيث يتضمن ذلك اللون الرئيسي ولونين أساسيين، مما يساعد اللون الرئيسي. كخيار إضافي، يمكن إضافة ثلاثة إلى خمسة ألوان تكميلية بحيث يكون لدى المصممين مساحة للإبداع والابتكار داخل هذه الشريحة الملونة.
يجب عليك أيضًا تحديد لوحة ألوان لنموذج ألوان RGB إذا كان الموضوع مستخدمًا للشاشات ولوحة ألوان لنموذج ألوان CMYK إذا كان الموضوع مستخدمًا للطباعة.

ثالثا: النصوص
يجب أن تساهم جميع عناصر الهوية البصرية في التطوير الشخصي للعلامة التجارية وأن تتكامل مع بعضها البعض، كما ينطبق هذا بالتأكيد إلى حد كبير على عنصر النص والطباعة، والذي يجب أن يكون مستوحى من الشعار المصمم مسبقًا بحيث يمكن استخدام الهوية البصرية في عناصر أخرى، كما يُراعي تحديد مجموعتين أو ثلاث مجموعات من الخطوط كحد أقصى لتحديد الخطوط المستخدمة للعناوين وغيرها للفقرات، كما يأتي الاحتياج ايضا الى تحديد المجموعات المستخدمة في تصميم الإعلانات والكتيبات والمجموعات المستخدمة على وسائل التواصل الاجتماعي للمنشورات الإعلانية.

رابعا: الأسلوب التصويري
غالبًا ما يهمل أسلوب مصممي الصور عنصر التصوير الفوتوغرافي، وغالبًا ما يبحثون عن أسهل طريقة لتسليم هذا العنصر من خلال مواقع تخزين الصور عبر الإنترنت، سواء كانت مجانية أم لا، بينما تهتم العلامات التجارية الرائدة في العالم بهذا العنصر وتوظف مصورين ومتخصصين لالتقاط صورهم الخاصة، سيكونون بالتأكيد مختلفين عن الآخرين حول العالم، في هذه الحالة عندما تقدم العلامة التجارية منتجات واقعية وغير رقمية، يجب أن توفر للمصورين الذين يقومون بتصوير المنتجات بشكل احترافي حتى يتمكن المصممون من استخدامها عند تصميم المنشورات الإعلانية والمنشورات ومواقع الويب التي تسوق هذه المنتجات بشكل أفضل، لذلك يعد اسلوب الصورة أو نمط الصورة مهمًا لإبراز هوية صور العلامة التجارية التي تميزها عن غيرها، فعندما تعبر الصور بشكل كامل عن العلامة التجارية وما تمثله هذه العلامة التجارية، فإنها يمكن أن تثير المزيد من المشاعر أكثر من أي عنصر تصميم آخر وتساهم في نمط الصورة المحدد للعلامة التجارية.

تساعد العلامة التجارية الفردية المتسقة في خلق انطباعات وعلاقات دائمة لصالح العلامة التجارية.

خامسا: الأيقونات
هي مجموعة من الامور المستخدمة على مواقع الويب وتطبيقات الهاتف المحمول وحتى المنشورات الإعلانية، حيث يتم استخدامها أيضًا للإشارة إلى الخدمات المقدمة أو فئات المنتجات أو الخدمات أو الوظائف المتاحة داخل العلامة التجارية، وبالتالى يجب أن تتبع هذه الرموز أيضًا أنظمة الالوان، وتستخدم في الهوية البصرية ويمكن اشتقاقها من الشعار نفسه لانه في الغالب تصميم الأيقونات له قواعد مشابهة لتصميم الشعار.

اقرأ ايضا: شركة تصميم هوية بصرية في جدة

أنواع الهوية البصرية

باقات تصميم الهوية البصرية للشركات والموسسات

بالطبع وكما نعلم جميعا ان الهوية البصرية لها أنواع عديدة وتختلف هذه الأنواع وفقًا لاحتياجات كل شخص، كما انها ليست شرطًا أساسيًا لكي تكون هي نفسها، بدلاً من ذلك، يختلف دور الهوية البصرية اعتمادًا على كيفية فهمك لطبيعة عملك والأفكار التي تريد نقلها من أجل تحقيق الهدف المنشود، حيث تشترك جميع أنواع الهوية البصرية في فكرة أساسية يمكن التعبير عنها من خلال تلك الهوية، مما يعني أن تصميم الهوية البصرية يجب أن يكون له فكرة أولاً وقبل كل شيء. لذلك، من المهم أن تكون أفكار الهوية المرئية إبداعية وتجذب أكبر شريحة من الجماهير المهتمة من خلال توفير جميع مكونات الهوية البصرية الناجحة داخلها.

اولا: الهوية البصرية العامة للشركات
يمكن أن تنتمي هذه الهوية إلى شخص أو مؤسسة، حيث تحتوي هذه الهوية البصرية على العديد من العناصر التي تدعم وجودها في سوق العمل، كما أنها تتميز بحقيقة أنها تضمن كفاءتها وتدفق الأفكار داخلها وصياغتها الجيدة التي لا لبس فيها، حيث يتلقى مالك هذه الهوية البصرية جميع مكونات الهوية مثل الملف الشخصي والشعار وخريطة الموقع وجميع أنواع المنشورات، كما يمكنك أيضًا العثور على تصميم هوية مرئية على أكواب الشركة واقلامها وأوراقها وسياراتها وجميع مقتنياتها، وبالتالى تجد الهوية البصرية تهتم بتثبيت بيئة العمل في ذهن الجمهور بحيث تكون أمام الجميع في كل مكان.
يجب أن تعلم هنا أن إظهار الهوية البصرية بشكل غير مباشر هو وسيلة أكثر تأثيرًا للناس، بدلاً من التحدث عنك، دع هويتك البصرية تتحدث نيابة عنك.

ثانيا: الهوية البصرية للمؤسسات
يعبر هذا النوع من تصميم الهوية البصرية عن مؤسسة معينة ويعبر عن مهمتها ورؤيتها في جميع الأمور ذات الصلة، بما في ذلك بطاقات وسائل التواصل الاجتماعي وتصميم غلاف السيرة الذاتية للموظفين وأغطية مراسلات الشركة، فعندما تدخل مجال عمل المنظمة، ترى هويتها البصرية في كل مكان في مركزها، هذه المؤسسات مفتوحة دائمًا لاستقبال العملاء، لذلك من المهم أن تميز موظفيها باستخدام كل ما يميزهم كموظفين في هذه المؤسسة.

ثالثا: الهوية البصرية الشخصية
هي هوية بصرية تستخدم اسمًا خاصًا لشخص معين للتمييز بين أفعاله وأنشطته بتلك الهوية، إذا كانت لديك بعض الأعمال التي ترغب في الترويج لها، فضع شعارك عليها لتمييزها من خلال تصميمها، كما يمكنك أيضًا استخدامه لطباعة المراسلات أو تصميم ترويسة الرسائل الخاصة بك، إذا بدأت نشاطك التجاري في السوق، ستستخدم الهوية البصرية لتميزك عن المنافسين الآخرين على وجه الخصوص.

رابعا: الهوية البصرية التجارية
تشير الهوية البصرية هنا إلى كل ما تحتاجه علامتك التجارية لتوسيع نطاق وصولها، مثل تصميم شعار الشركة. والصفحات الأولى من حساباتك على مواقع الشبكة، حيث تقوم بعض الشركات أيضًا بوضع اللمسات الأخيرة على توحيد الزي الرسمي للموظفين ولجميع وسائل النقل التي يستخدمونها، وتأخذ التصميمات النموذج الذي يمثل نوع المنتج أو الخدمة التي تقدمها الشركة.
على سبيل المثال، تحتاج الشركات إلى دفاتر المراقبة والتحصيل، لذلك يدمجون تصميمهم في جميع عناصر أعمالهم، خاصة مع زيادة متطلبات الأعمال، بالإضافة إلى إعداد طوابع واختام هذه الشركة، فإن الاهتمام بهذه القضايا يزيد من تأثير الشركة وولائها في أذهان عملائها.

اهداف تصميم الهوية البصرية للشركات والموسسات

ما الغرض من تصميم الهوية المرئية لشركتك او مؤسستك؟ هذا هو السؤال الذي نهتم بالاجابة عليه لأننا نهدف الى توعية العميل بكل ما يدور حول الهوية البصرية ومزاياها وأهدافها والنتائج المرجوة منها:

يساعد تصميم الهوية البصرية لأنشطة عملك على دمج ما تقدمه لعملائك والمستهلكين الجدد في السوق، ونتيجة لذلك تنفق الشركات الدولية ملايين الدولارات سنويًا لتطوير وتحديث وتعزيز هويتها البصرية في السوق التنافسية، والسؤال هنا هو ما هو الغرض من إنشاء هوية بصرية ولماذا يتم إنفاق الملايين باستمرار على تطويرها، الاجابة تكمن في انها تدافع عن تميزك في السوق التنافسية، حيث يضم السوق العالمي العديد من الشركات الكبيرة ذات العلامات التجارية القوية، وهناك العديد من الشركات الناشئة التي تتنافس على رضا العملاء. لذلك، لا شك أنك بحاجة إلى شيء لإثبات شخصية شركتك في السوق التنافسية، ولا يمكن تحقيق ذلك إلا من خلال تصميم هوية بصرية قوية ومميزة لشركتك.

إن إنشاء هوية بصرية مميزة لشركتك يجبر عملائك على تذكرها وذكرك انت ايضا أمام أعين الجميع، هويتك البصرية هي ما يميزك عن المنافسة، لذلك يجب أن تترك أيضًا انطباعًا فريدًا عن التعاون الأولي بينك وبين عميلك لأنه فيما يتعلق بالانطباع الأول للعملاء، أجريت دراسة على مجموعة من المستهلكين وجدت أن 60% من المستهلكين يفضلون الشراء من العلامات التجارية التي يعرفونها ويميزون العلامة التجارية بهويتها البصرية والتي تُمنح لجميع الشركات.

إن إنشاء هوية مرئية يدل على احترافك ويزيد من موثوقية عملائك من خلال تطويرها، حيث يمكنك تحقيق الاحتراف وإخبار عملائك ومنافسيك أنك لست مبتدئًا وأنك تفوقت في مجالك، هذا هو الشيء الذي يجبر الجميع على الوثوق بشركتك لأن هويتك البصرية تظهر أنك تأخذ شركتك على محمل الجد، وبالتالي تساهم في زيادة المعرفة والثقة بعلامتك التجارية.

تتحدث هويتك البصرية نيابة عنك، حيث يفضل العملاء دائمًا المعلومات البصرية ويفهمونها بشكل افضل من المعلومات المكتوبة، وبالتالى ستكتشف أن هويتك البصرية هي افضل أداة تسويقية لمساعدة عملائك على معرفة أنشطة أعمالك، من خلال إنشاء هوية بصرية جيدة، يمكنك جذب عملاء جدد وحاليين من خلال ترك انطباع أول رائع وبناء علاقة رومانسية معهم.

شركة تصميم الهوية البصرية

باقات تصميم الهوية البصرية للشركات والموسسات

ترغب العديد من الشركات في إنشاء هوية بصرية لأنها الخطوة الأولى التي تتخذها الشركات عند بدء المشروع، لأنها وسيلة للوصول إلى الجمهور عند رسم شعار وتصميمه بطريقة إحترافية للغاية، فلا يوجد حاليًا أي مشروع بدون تصميم شعار، لذلك يجب إعداد هوية بصرية مميزة له، نظرًا لأن الهوية البصرية هي أساس نجاح الشركة، كبيرة كانت أم صغيرة، فإن تطوير خطة استراتيجية لإنشاء هوية بصرية مميزة هو الحل الأفضل، بالنظر إلى الأسواق التي يوجد فيها العديد من المنافسين، لأن هوية الشركة هي الوعد الممنوح للمستهلك، بالإضافة إلى إظهار جودة المنتج وما يميزه عن المنافسين الآخرين، فإن الهوية البصرية مستمدة من هوية شركتك، لهذا السبب تحتاج إلى مصمم هوية بصرية أو بعبارة اخري، شركة تصميم احترافية، ومن هنا يمكننا مساعدتك من خلال شركة ببلش براند احد افضل شركات تصميم الهوية البصرية في السعودية، وبالتالى يمكنك الوثوق بأحد المصممين المتخصصين في الشركة، فهي توفر لك هوية بصرية متكاملة ومميزة تجعلها الخيار الأول لجميع المستهلكين.

نقدم لك مصممًا قادرًا على خلق الأفكار والتصورات وتحويلها إلى هوية بصرية يمكن أن تساهم في شهرة ونمو علامتك التجارية، وفي تأسيسها واستقرارها في أذهان المستهلكين، وإنشاء علامتك التجارية المفضلة ومجموعة اخرى من افضل المبدعين والمصممين القادرون على إنشاء تصميمات إبداعية فريدة وخلق أفكار في ذهنك، بهذه الطريقة تحقق ضرورة تفضيل هويتك البصرية وتستكشف رؤية العلامة التجارية وأهدافها ومهمتها ونبرة الصوت للتعبير عنها بصريًا بأفضل طريقة ممكنة.

المصمم لدينا يأخذ بعين الاعتبار البحث عن هوية المنافسين والبحث عن الجمهور المستهدف لإنشاء التصميم المناسب، مع تنفيذ التصميم مع البرامج المتعلقة بالتصميم التي تساعد على إنتاجه بالجودة العالية المطلوبة وبالتالي الإبداع في تصميمات بتنسيقات وأحجام قابلة للطباعة ومناسبة لكل تصميم.

بمجرد انتهاء مصمم الهوية البصرية من التحضير، يرسل ملف دليل التصميم إلى العميل، والذي يتضمن الألوان والخطوط المستخدمة والفكرة التي تم إنشاء التصميم بها، ويراجع بعض التصميمات الأصلية للتصميم النهائي الأنسب، تجدر الإشارة إلى أن المصممين لديهم سابقة اعمال قوية، مما يسمح لهم بمعرفة إلى أي مدى يمكن تنفيذ التصاميم.

مراحل تصميم هوية بصرية للشركات والمؤسسات

تتبع شركة ببلش براند افضل شركة تصميم هوية بصرية في الرياض مجموعة من المراحل المختلفة التى تساعد في انجاز المهمة بنجاح، من أهم هذه المراحل:

نستمع أولاً إلى العملاء ثم تبدأ عملية التصميم الإبداعي لدينا بمحادثة لمعرفة الأشياء والأغراض التي يبحثون عنها بالتفصيل وما يبحثون عنه من حيث تركيبات الألوان وعوامل الشكل والشخصية والخط والأهداف والرسالة وما إلى ذلك، سنرسل لك عدد خيارات مختلفة للمراجعة واختيار النوع الذي يناسب احتياجاتك.

نعمل على إنشاء مخطط تفصيلي.

بمجرد تحديد الاتجاه العام للتصميم، سننظر في أفضل الطرق لتنفيذ استراتيجية علامتك التجارية، بما في ذلك جلسات العصف الذهني المكثفة وتوضيح أي أسئلة قد تكون لديك.

بعد التسليم، سنقوم بتتبع التصميم والتحقق منه، إذا كان لديك شيء آخر غير ما قدمناه، فسيكون فريقنا سعيدًا بالتحقق من الهوية والشعار حتى تحصل على المهمة التي تبحث عنها.

نحن نصمم وننفذ جميع أفكارنا وتفسيراتنا وهذا الجزء من عمليتنا يتضمن تصورًا جيدًا وتصميمًا احترافيًا لشعارك والألوان المستخدمة وبالطبع تقييمًا دقيقًا.

الدعم الفني، نقدم لك الدعم الفني المستمر، يمكنك الاتصال بنا وإبلاغنا بأي مشاكل أو تغييرات تلقيناها وتحديثها وفقًا لكل امر جديد.

يمكنك ان تحصثل على مجموعة من باقات تصميم الهوية البصرية للشركات والموسسات، حيث ان الشركة تقدم باقات ربع سنويه ونصف سنويه وسنويه يمكنك الاستفادة منها.

ما هي ميزة الهوية البصرية؟

تتحدث الهوية البصرية عن شركتك وتنقل الأهداف والقيم والرؤى المستقبلية لشركتك للعملاء، يمكنك أيضًا إخبار الأشخاص أنك جاد بشأن شركتك لأنها تضفي الطابع الاحترافي على الشركة أو المشروع، لذا أخبرهم أنهم يستطيعون الوثوق بك.

ما الفرق بين العلامة التجارية والشعار والهوية البصرية؟

العلامة التجارية هي الصورة والانطباع اللذين يعكسان الشركة أو المؤسسة ككل، اما الهوية البصرية هي الجانب المرئي الذي يشكل جزءًا من العلامة التجارية بشكل عام، اما الشعار هو الذي يحدد الشركة أو المؤسسة في أبسط أشكالها باستخدام علامة أو رمز.

الكاتب

Jamal

اترك التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *