أنواع إعلانات انستقرام - ببلش براند
أنواع إعلانات انستقرام

أنواع إعلانات انستقرام

Rate this post

سعر الإعلان في انستقرام

تعد جميع أنواع إعلانات انستقرام وسيلة فعالة جدًا للعلامات التجارية للإعلان بشكل إبداعي على الإنترنت، سواء من خلال الصور ومقاطع الفيديو والمحتويات المرئية الأخرى. في الآونة الأخيرة، استخدمت معظم الشركات عدة أنواع من إعلانات انستقرام للحصول على مزيد من الوصول إلى جمهورها المستهدف.

إنهم يحاولون أيضًا زيادة ظهور علاماتهم التجارية للاستفادة من خدمات وأنواع الإعلانات المتنوعة في انستقرام وإنشاء حملة إعلانية قوية ومميزة على Instagram.

وكما ذكرنا سابقا ان إعلانات Instagram وسيلة فعالة للعلامات التجارية للإعلان بشكل إبداعي عبر الإنترنت، سواء باستخدام الصور ومقاطع الفيديو والمحتويات المرئية الأخرى، نجد ان إنشاء إعلانات دعائية على Instagram أحد أهم أدوات التسويق للترويج لنشاطك التجاري أو منتجاتك، خاصة إذا كنت تقوم بالإعلان للمراهقين. إذا كنت ترغب في الوصول إلى جمهور واسع وزيادة مبيعاتك، فإن الإعلانات الدعائية او جميع انواع اعلانات انستقرام بوجه عام تمنحك أيضًا فرصة التسويق بفعالية وعلى وجه التحديد. في هذه المقالة، سنقدم لك دليلًا شاملاً عن أنواع إعلانات انستقرام، حيث سنشرح أسعار الإعلانات وأنواع الإعلانات المختلفة والنصائح الأساسية للحصول على أفضل النتائج بأقل تكلفة ممكنة.

ما هى اعلانات انستقرام والهدف منها

أنواع إعلانات انستقرام

مع التزايد الهائل لشعبية انستقرام، ليس من المستغرب أن تجد العلامات التجارية طرقًا لتعزيز نمو الأعمال من خلال منصة Instagram. ما يقرب من ثلث القصص الأكثر مشاهدة على Instagram تأتي من الشركات. يكتشف 60% من الأشخاص منتجات جديدة على Instagram ويميل 75% من مستخدمي Instagram إلى اتخاذ إجراءات بعد إلهامهم من المنشور.

ومن هنا نجد ان اعلانات انستقرام هي منشورات تدفعها الشركة للوصول إلى مجموعاتها المستهدفة على Instagram. تظهر هذه الإعلانات في جميع أنحاء التطبيق وتبدو مثل المنشورات العادية، ولكن لها دائمًا تسمية (دعائية) أو Sponsored لتمييزها كإعلانات وعادة ما يكون لها وظائف أكثر من المنشور العادي، مثل الروابط الخارجية وأزرار CTA الإجرائية والعديد من كتالوجات المنتجات.

في الساعات الأولى من إطلاق انستجرام على App Store، كان لدى تطبيق Instagram أكثر من 25000 مستخدم، وهو رقم تضاعف عدة مرات في شهرين ليصل إلى مليون مستخدم. اليوم، بعد أكثر من عقد من الزمان، لا يزال Instagram رائدًا بين المنصات الاجتماعية نظرًا لقدرته المستمرة على الابتكار في الميزات والتطورات التي كان لها تأثير على كل شيء. بالطبع، ينطبق هذا أيضًا على إعلانات Instagram. أثار نمو قاعدة مستخدمي المنصة الاهتمام بتحديث النظام الإعلاني لتلبية احتياجات الشركات التي ترغب في الوصول إلى جمهورها الكبير من هناك.

كيف يمكنك إضفاء الطابع الاحترافي على الإعلان على Instagram وسط هذه الديناميكية الهائلة للعلامات التجارية؟ إعلانات Instagram هي طريقة تسويق مدفوعة من خلال Instagram لأن المعلن يدفع المال مقابل منشور يظهر في أي مكان على المنصة، خاصة في القصص والموجزات. تبدو إعلانات Instagram طبيعية، لأنها تظهر في المحتوى غير المدفوع. ومع ذلك، لديهم دائمًا شارة تشير إلى أن هذا الإعلان ممول لإظهار هوية المستخدمين.

الهدف من العلامات التجارية هو الإعلان على Instagram للوصول إلى جمهور أوسع، والذي تم استهدافه خصيصًا لزيادة الوعي بالمنتج وجذب زيارات موقع الويب وزيادة عدد العملاء المحتملين وإقناعهم بالشراء. نظرًا لأن Instagram عبارة عن منصة مرئية بشكل أساسي، فإن الإعلانات تستند إلى الصور ومقاطع الفيديو بدلاً من النص. يتخذ تصميم إعلانات Instagram عدة أشكال، مثل صورة أو مقطع فيديو أو كليهما أو مجموعة من الصور أو مقاطع الفيديو.

اقرأ ايضا: تكلفة الإعلان على مواقع التواصل الاجتماعي

أنواع الإعلانات في انستقرام

يقدم لك Instagram مجموعة متنوعة من الإعلانات التي يمكنك استخدامها ويوفر لك الكثير من الفرص لتجربة طرق إعلانية فعالة جديدة والترويج لعملك وتحقيق أهدافك. لذلك، من المفيد تحليل أنواع مختلفة من الإعلانات، خاصة إذا كنت ترغب في إنشاء مواد ترويجية فريدة. هناك الأنواع التالية من إعلانات Instagram.

اولا اعلانات الصور
تسمح لك الإعلانات الصورية باستخدام صور محددة للترويج لعلامتك التجارية والترويج لخدماتك ومنتجاتك المختلفة. تعد الإعلانات المصورة مثالية للحملات الإعلانية التي يمكن تقليلها والتعبير عنها بصورة جذابة، كما يمكن إنشاء هذه الصورة باستخدام التصوير الفوتوغرافي الاحترافي أو بتصميم رسومي عالي الجودة يمكنك ايضا الاطلاع علي سعر تصميم بوست انستقرام من خلال التواصل معنا.

ثانيا اعلانات الفيديو
تتشابه إعلانات الفيديو مع الإعلانات الخاصة بالصور ولكنها أكثر شمولاً. يمكنك إنشاء فيديو عالي الجودة لتتمكن من عرض مجموعة من الصور أو المشاهد الترويجية للخدمات والمنتجات. تميل مقاطع الفيديو القصيرة إلى أن تكون أكثر فعالية وأكثر ملاءمة لتفضيلات المجموعة المستهدفة. لذلك، تتطلب إعلانات الفيديو مستوى عالٍ من السعة لإخراج الأفضل في الشركة والتميز في فترة زمنية قصيرة.3

ثالثا الإعلانات الدائرية
عبارة عن سلسلة من الصور أو مقاطع الفيديو التي يمكن للمستخدم التنقل خلالها. يمكن استخدام هذا النوع في منشورات أو قصص Instagram. يتم استخدامه عادةً لعرض مجموعة من المنتجات ذات الصلة أو لسرد قصة متعددة الأجزاء. تسمح لك الإعلانات الدائرية بمشاركة ما يصل إلى 10 صور أو مقاطع فيديو.

رابعا اعلانات التسوق
يمكن إضافة إعلانات التسوق التي تستخدم إعلانات التسوق إلى روابط متجرك في الصور حتى يتمكن المتابعون من النقر على هذه الروابط ومعرفة المزيد عن المنتجات وحتى الشراء مباشرة من خلال Instagram.

تسهل إعلانات التسوق على المتابعين الحصول على تجربة التسوق وهي الخيار الأفضل من بين أنواع إعلانات Instagram إذا كانت شركتك تستخدم ميزة متجر Instagram.

خامسا الإعلانات الجماعية
هي مزيج من الإعلانات الدائرية وإعلانات التسوق. تعرض إعلانات المجموعة المنتجات بشكل مباشر من الكتالوج. هذا النوع هو الخيار الأنسب للعلامة التجارية الإلكترونية، حيث يمكن للمستخدم شراء المنتج مباشرة. يؤدي النقر فوق الإعلان إلى إعادة توجيه المستخدم إلى واجهة Instagram Instant Experience Store، والتي تتيح له معرفة المزيد عن المنتج ومتابعة عملية الشراء.

سادسا إعلانات الاكتشاف
تظهر اعلانات الاكتشاف على موقع الويب المخصص للمحتوى الجديد على Instagram. لا تظهر إعلانات Discovery مباشرةً على شبكة Discover أو القنوات الأخرى، ولكنها تظهر بدلاً من ذلك عندما ينقر المستخدم على صورة أو فيديو من الشبكة. يمكن أن تتكون إعلانات اكتشاف من صور أو مقاطع فيديو.

سابعا إعلانات القصة
هي إعلانات تحتوي على صور تظهر في وضع ملء الشاشة بين القصص الخاصة بالمستخدمين على Instagram. إنها تبدو مثل القصص العادية ولا تشبه الإعلانات التجارية. باستخدام هذه الإعلانات، يمكنك استخدام ميزات من قصص Instagram، مثل الفلاتر والملصقات والنصوص وغيرها. في معظم الحالات، يكون هناك المزيد من التفاعل مع إعلانات القصة بسبب تدفق البيانات بين قصص المستخدمين

ثامنا إعلانات Reels
هي إعلانات تظهر بين مقاطع فيديو Reels وتتبع نفس صيغة فيديو Reels على Instagram، لذلك يمكن أن يظهر الإعلان كجزء عادي من الفيديو. يمكن أن تستمر الشاشة حتى 30 ثانية. يعد هذا النوع مثاليًا إذا كان لديك محتوى فيديو قصير وملفت للنظر يحفز المستخدمين على التفاعل معه.

تاسعا إعلانات Instagram IGTV
تظهر هذه الإعلانات عندما ينقر عليها الأشخاص لمشاهدة مقاطع فيديو IGTV. تدوم مدة الاعلان حتى 15 ثانية وهي عبارة عن فيديو عمودي عالي الجودة متوافق مع الأجهزة المحمولة. إعلانات Instagram TV متاحة حاليًا لمستخدمي الولايات المتحدة. الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وأستراليا. وستتبعها دول أخرى قريبًا.

انواع اعلانات انستجرام المناسبة لعملك

أنواع إعلانات انستقرام

هل سألت نفسك يوما ما هي انواع الاعلانات المناسبة التى يمكن ان يتم استخدامها لعملك وهل يتناسب الانستجرام مع عملك ام لا وما هو نوع جمهور Instagram؟

يحظى Instagram بشعبية أكبر بين الشباب مقارنة بالبالغين، وبين النساء بدلاً من الرجال، وبين سكان المدن منه بين سكان الريف والضواحي. ومع ذلك، فإن الفجوة بين هذه الشرائح العامة تضيق ببطء بمرور الوقت. الميزة الجيدة التي يقدمها Instagram في هذا الصدد هي أنه من السهل استهداف شرائح الجمهور المطلوبة. هذا يعني أنه يمكنك التحكم بعناية في الجمهور المستهدف الذي يتم عرض إعلانك له، بحيث تدفع المال للوصول إلى الجمهور الأنسب. حتى إذا كنت تستهدف أصغر جمهور على Instagram («الأشخاص من الضواحي، على سبيل المثال»)، يمكنك الوصول إلى هذه الفئة فقط من خلال خيارات التقسيم.

يمكن استهداف المجموعة المستهدفة بناءً على العمر والموقع الجغرافي والجنس والاهتمامات وسلوك التصفح والخصائص الأخرى. تستمد Instagram قوتها من التقسيم المستهدف للمنصة الأم Meta، والتي تتضمن أيضًا Facebook، الذي يحتوي على مجموعة البيانات الأكثر شمولاً لملايين المستخدمين. تعد هذه البيانات من الأصول القيمة التي تستخدمها «Meta» عند تقسيم إعلان Instagram. بالإضافة إلى ذلك، تتألق بعض أنواع الأعمال بسهولة على Instagram مقارنة بالأنشطة الأخرى. على سبيل المثال، تعد المطاعم ووكالات السفر ومحلات الأزياء والمنتجات المصنوعة يدويًا والمجوهرات هي الأكثر نجاحًا على Instagram نظرًا للجاذبية المرئية للمنتجات التي تقدمها.

اسعار اعلانات انستجرام في السعودية

تعتمد تكلفة الإعلان على Instagram على العديد من الأشياء، بما في ذلك حجم الجمهور المستهدف. إذا كان هدفك هو جذب قاعدة جماهيرية واسعة، فستكون التكاليف أقل بسبب المنافسة الأقل. ومع ذلك، إذا قمت بتقييد التقسيم وتحديد جمهور معين، فقد يرتفع السعر بسبب المنافسة المتزايدة. أحد العوامل التي تؤثر على سعر الإعلانات على Instagram هو الهدف من حملتك الإعلانية، بالإضافة إلى العامل الأكثر أهمية في سعر إعلانات Instagram، وهو معدل النقر، والذي يتناسب عكسيًا مع تكاليف الإعلان.

ومن خلال شركة ببلش براند يمكنك الان الحصول على خصومات تصل الى 20% على جميع انواع اعلانات انستقرام والاعلانات الاخرى، فلا داعي للقلق نحن خبراء في هذا المجال منذ سنوات عديدة.

كيف تقوم بعمل إعلان ناجح على Instagram؟

لضمان نجاح إعلان Instagram الخاص بك، يجب أن تتوفر لديك مجموعة من العناصر من أهمها: الحصول على عدد كبير من المتابعين على Instagram، ولابد ان تكون محترف لقواعد التسويق الاحترافي، احصل على عمل ناجح على Instagram . تعرف على هدف الحملة الإعلانية التي سيتم إطلاقها.

كيف اسوي اعلان في الانستقرام؟

عند إنشاء إعلانك الأول على Instagram، ستحتاج إلى اتباع الخطوات الموضحة أدناه:
انتقل إلى مدير الإعلانات، حدد إنشاء، حدد الوجهة التي تسمح لـ Instagram كموقع إعلاني، حدد المتابعة، أدخل تفاصيل مجموعتك الإعلانية، في قسم المواضع، يمكنك تحديد المواقع اليدوية وتحديد Instagram لعرض إعلاناتك، حدد متابعة.

الكاتب

Jamal

اترك التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

View My Stats