تكلفة الإعلان على مواقع التواصل الاجتماعي - ببلش براند
تكلفة الإعلان على مواقع التواصل الاجتماعي

تكلفة الإعلان على مواقع التواصل الاجتماعي

Rate this post

كم تكلفة الإعلان على مواقع التواصل الاجتماعي

تكلفة الإعلان على مواقع التواصل الاجتماعي؟ يتعلق هذا السؤال بالعديد من الذين يرغبون في الترويج لمنتجاتهم وخدماتهم، حيث أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي مهمة جدا لا يمكن ان تتجزأ من استراتيجيات التسويق الرقمي. نظرًا لزيادة عدد مستخدمي هذه المواقع بشكل كبير يومًا بعد يوم، أصبح من الممكن هناك مساحة للاشخاص المعلنين ان يقوموا بالوصول الى الفئات المستهدفة.

مع تزايد الحاجة لمواقع التواصل الاجتماعي في استراتيجيات التسويق الحديثة، وجدنا أن معظم الأفراد والشركات الناشئة يواجهون التحدي المتمثل في تحديد الميزانية المناسبة والمبلغ الذي يجب تخصيصه للتسويق على هذه المنصات. من المهم فهم تكلفة الإعلان على مواقع التواصل الاجتماعي كعنصر حاسم لاتخاذ قرارات تسويقية ذكية ومستدامة.
ومن خلال ببلش براند يمكنك التعرف على تكلفة الإعلان على مواقع التواصل الاجتماعي سواء كان اعلان فيسبوك، انستجرام، تيك توك، تويتر وغيرها من المواقع الاخرى.

سعر الإعلان على مواقع التواصل الاجتماعي

تكلفة الإعلان على مواقع التواصل الاجتماعي

نحن نعمل على مساعدتك في تحديد سعر الإعلان على مواقع التواصل الاجتماعي والعوامل التي تؤثر على هذا السعر، بدءًا من المنصات الشائعة مثل Instagram و Facebook و TikTok و Twitter والمزيد.

يختلف سعر الإعلان على مواقع التواصل الاجتماعي حسب طبيعة هذه الحملات. عند تشغيل حملة عبر الشبكات الاجتماعية مثل Facebook و Instagram و Twitter والشبكات الاجتماعية الأخرى، فإن سعر الحملات الإعلانية ليس هو نفسه عندما يتم تنفيذ الحملات من خلال محركات البحث مثل Google و Microsoft ومحركات البحث الأخرى.

يختلف السعر أيضًا عند نشر الاعلانات على YouTube. يختلف السعر أيضًا عند إطلاق حملات التسويق الإلكتروني من خلال مواقع الويب المنبثقة. تختلف كل طريقة إعلانية يمكن استخدامها لإطلاق حملات التسويق الإلكتروني عن غيرها.

ويمكنك الحصول على الخدمة المرجوة بخصومات تصل الى 20% على جميع الخدمات المقدمة من ببلش براند كونها افضل شركة اعلانات سوشيال ميديا في الوطن العربي.

اقرا ايضا: سعر تصميم بوست انستقرام

ما هو إعلان مواقع التواصل الاجتماعي

الإعلان هو وسيلة اتصال مدفوعة تستخدمها العلامات التجارية للوصول إلى العملاء، كما أنها إحدى ركائز استراتيجية التسويق التي تتبعها الشركات لجعل علامتها التجارية مميزة والتأثير على الجمهور المستهدف. هذا هو حجر الزاوية لإطلاق الحملات الإعلانية لهذه الشركات من خلال قنواتها التسويقية. ولتحقيق هذه الغاية، تشتري الشركات ما يسمى بالمساحات الإعلانية للإعلان عن خدماتها أو منتجاتها أو علاماتها التجارية من خلال وسائل الإعلان مثل الراديو والتلفزيون والإنترنت والصحافة أو المساحات الإعلانية في الشوارع والساحات وغيرها.

تعتبر اهداف الإعلان على مواقع التواصل الاجتماعي الأكثر أهمية مستقلة عن الأنواع المختلفة من الإعلانات، ولكنها تشترك في نفس الأهداف. بشكل عام، أهم الأهداف الإعلانية التي تريد تحقيقها واحدة تلو الأخرى هي:

اولا جذب الانتباه
من خلال أنواع مختلفة من الإعلانات، تحاول الشركات جذب انتباه الجمهور المستهدف إلى علامتها التجارية من أجل، أولاً وقبل كل شيء، جذبهم كعملاء محتملين وتحويلهم إلى عملاء حقيقيين. لكي يحقق الإعلان هدفه الأول، وهو جذب انتباه العملاء، بالطبع، يجب أن يكون ملفتًا للنظر حقًا حتى يتمكن من جذب انتباه العملاء، الذين يتعرضون لمئات الانحرافات والتأثيرات كل يوم.

ثانيا اثارة الاهتمام
هناك بعض الاعلانات التى تثير فضول العملاء، حيث تهدف الإعلانات إلى إثارة اهتمام وفضول المجموعة المستهدفة لاختبار المنتج. ومع ذلك، يجب علينا هنا الانتباه إلى أهمية المصداقية في الإعلان. إذا لم تكن الميزة التنافسية للإعلان عن المنتج حقيقية، فقد يكون لذلك تأثير سلبي على الحملة الإعلانية كاملة.

ثالثا إيقاظ الرغبة والتوجيه
من خلال جذب انتباه العملاء وإثارة اهتمامهم، هناك رغبة في التفاعل مع الإعلانات أو اختبار المنتج أو الاشتراك في الخدمة، بالاضافة الى توجيه العملاء إلى العمل الهدف الرئيسي لوسائل الإعلان بشكل عام والإعلان بشكل خاص هو تحفيز الطلب، مع الدعوة إلى العمل للتفاعل وزيادة المبيعات من خلال توجيه العميل إلى العمل، والذي يتكون من شراء المنتج والاشتراك في الخدمة ومشاهدة الفيديو وما إلى ذلك، وهذا يضمن تحقيق الشركات والمؤسسات لأهداف استراتيجية التسويق والحملة الإعلانية، بما في ذلك زيادة حصتها في السوق.

زيادة المبيعات وتحقيق الأرباح إنشاء علاقات مع العملاء المستهدفين، والاستمرار في المنافسة في السوق. إنه يخلق الوعي بالعلامة التجارية.

أنواع الإعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي

هناك العديد من أنواع الإعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي التي يمكن أن تساعدك في الترويج لمنتجاتك وخدماتك وزيادة الوعي بالعلامة التجارية. فيما يلي بعض الأمثلة الشائعة لأنواع الإعلانات:

اولا الإعلانات المصورة
الإعلانات المصورة هي أكثر أنواع الإعلانات شيوعًا على وسائل التواصل الاجتماعي. من خلال قوة الصورة لتوصيل الأفكار والمشاعر وإبلاغ المستخدمين بالمنتج أو الخدمة المعلن عنها. يُعد إنشاء هذه الأنواع من الإعلانات أسهل من إنشاء أنواع أخرى من الإعلانات، كما تُعد الإعلانات المصورة طريقة فعالة لجذب انتباه المستخدمين ونقل رسالة العلامة التجارية بسرعة وبشكل مرئي. يمكن أن تأخذ هذه الإعلانات شكل فيديو محمول أو تظهر في قسم الأخبار أو في التسلسل الزمني لمنصة الشبكة الاجتماعية، بغض النظر عما إذا كانت Facebook و TikTok و Instagram وغيرها. عادةً ما تتضمن الإعلانات المصورة رابطًا إلى صفحة معينة على موقع الويب الخاص بك في الإعلان أو زرًا يطالب المستخدمين باتخاذ إجراء، مثل «اشتر الآن». لتحقيق أقصى استفادة من الإعلانات المصورة على وسائل التواصل الاجتماعي، اتبع هذه النصائح:

  • استخدم صورًا عالية الجودة.
  • قم بتحسين التصميم.
  • رسالة واضحة ودقيقة.
  • استهدف المجموعة المستهدفة الصحيحة.

ثانيا إعلانات الفيديو
تعد إعلانات الفيديو من بين أهم الإعلانات المستخدمة على الشبكات الاجتماعية لأنها يمكن أن تنقل الرسالة الإعلانية بطريقة أكثر تفصيلاً وفعالية مقارنة بالإعلانات المصورة، كما تستخدم إعلانات الفيديو القصة والروح الإبداعية وعناصر مثل الشخصيات المميزة والمؤثرات البصرية الجذابة والموسيقى الملهمة والمؤثرات الصوتية القوية لجذب انتباه المستخدمين وتشجيعهم على التفاعل مع المحتوى الإعلاني.

هناك دراسة قد تم اجراؤها وقد اكدت ان العديد من الشركات تستخدم حاليًا إعلانات الفيديو للترويج لمنتجاتها وخدماتها. أظهرت الدراسة أيضًا أن الأشخاص يقضون ما معدله 19 ساعة تقريبًا في الأسبوع في مشاهدة محتوى الفيديو. ونتيجة لذلك، يمكن اعتبار إعلانات الفيديو واحدة من أكثر أنواع الإعلانات فعالية على الشبكات الاجتماعية.

ثالثا إعلانات القصص
هي أحد أنواع الإعلانات التي تضعها منصات التواصل الاجتماعي مثل Facebook و Instagram و Snapchat. يسمح هذا النوع من الإعلانات للشركات والعلامات التجارية بإنشاء قصص مؤقتة يراها المستخدمون لفترة محدودة ثم تختفي. وهي تتضمن صورًا قصيرة أو مقاطع فيديو ونصًا تفسيريًا.

رابعا إعلانات Messenger
إعلانات Messenger هي احد أنواع السوشيال ميديا والتي تظهر على تطبيقات المراسلة مثل Facebook Messenger و WhatsApp وغيرها. يظهر هذا النوع من الإعلانات في منطقة الأخبار أو في المحادثات التي تجري بين الشركة أو العلامة التجارية والجمهور المستهدف والأماكن التي من المرجح أن ينقر فيها المشاهدون على الإعلانات.

العوامل المؤثرة على تكلفة الإعلان على مواقع التواصل الاجتماعي

تكلفة الإعلان على مواقع التواصل الاجتماعي

هناك دائمًا العديد من العوامل الرئيسية التي تدخل في اسعار ادارة صفحات السوشيال ميديا السعودية وحساب الميزانية الإعلانية عندما ترغب فى عمل اعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي من اهمها:

اولا ميزانية الحملة الإعلانية
ضع في اعتبارك أن تكلفة الإعلانات تختلف من منصة إلى أخرى وتعتمد على أهداف التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي. يمكنك تحديد متوسط تكلفة حملة فردية على منصات التواصل الاجتماعي بنفسك قبل إطلاق حملة إعلانية.

ثانيا النفقات الأخرى التي قد ترغب في أخذها في الاعتبار
تكلفة الأدوات والخدمات اللازمة لإطلاق الحملات الاعلانية على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يتطلب إنشاء الحملات الإعلانية بعض الأدوات المضمنة في تكلفة الإعلانات الدعائية:
الأدوات التحليلية للحملات الإعلانية.
أدوات التصميم الجرافيكي وتحرير الفيديو.

تكاليف فريق التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي. إذا كانت لديك معرفة جيدة وخبرة عملية بالإعلانات الدعائية (الكتابة والتصميم والإجابة على استفسارات العملاء)، فلن تضطر إلى دفع هذه التكاليف. إذا لم تكن لديك خبرة في تصميم الإعلانات أو نشرها على حسابات وسائل التواصل الاجتماعي، فربما تحتاج إلى تعيين فريق تسويق.

أسعار الإعلان على مواقع التواصل الاجتماعي

هناك العديد من العوامل الإعلانية العامة التي تحدد تكلفة الإعلان على مواقع التواصل الاجتماعي. وأهمها:

نوع الإعلان: يعتمد سعر الإعلان على نوعه، مثل الإعلانات النصية والمشاركات الدعائية وإعلانات الفيديو وإعلانات الفيديو وما إلى ذلك.

الحجم المستهدف: يعتمد سعر الإعلان على عدد الأشخاص الذين يشاهدون إعلاناتك، نظرًا لأن السعر يكون أعلى عندما تستهدف عددًا كبيرًا من المستخدمين.

الجمهور المستهدف والمنطقة الجغرافية: يعتمد سعر الإعلان على نوع المستخدمين الذين تستهدفهم والبلدان التي تستهدفها، حيث قد يرتفع سعر الإعلان في بعض البلدان مقارنة بغيرها.

المدة الزمنية: تكون تكاليف الإعلان في أعلى مستوياتها خلال فترات مهمة معينة، مثل العطلات وموسم التسويق.
مزايا إضافية: قد تؤثر المزايا الإضافية، مثل التجزئة المجزأة أو تقديم تقارير مفصلة أو تحليلات متقدمة، على تكاليف الإعلان.

المنافسة: تعتمد تكاليف الإعلان أحيانًا على المستوى العام للمنافسة على الشبكات الاجتماعية. مع وضع هذه العوامل في الاعتبار، يمكن للشركات والأفراد وضع ميزانية معقولة لإعلاناتهم على وسائل التواصل الاجتماعي.

إعلانات مواقع التواصل الاجتماعي

إعلانات مواقع التواصل الاجتماعي هي بوابتك لعرض علامتك التجارية لـ 4.4 مليار مستخدم نشط حول العالم. ونتيجة لذلك، تتنافس العلامات التجارية لتحسين وجودها الرقمي من خلال منصات التواصل الاجتماعي من أجل أن تكون ذات صلة بمجموعتها المستهدفة والعثور على المزيد من العملاء المحتملين. اعتمادًا على نوع جمهورك، هناك العديد من المنصات التي يمكنك استخدامها لنشر إعلانك:

اولا إعلانات Facebook
باستخدام إعلانات Facebook، يمكنك إنشاء حملة إعلانية ممولة تسمح لك باستهداف الجمهور المطلوب بناءً على البلد والعمر والاهتمامات. باستخدام Facebook، يمكنك تتبع أداء حملة إعلانية باستخدام التقارير التي تقيم هذا الأداء.
باختصار، يعد Facebook بيئة خصبة للشركات. هناك ما يقرب من 1.6 مليار مستخدم حول العالم لديهم اتصال بشركة على منصة Facebook.

إعلانات تويتر Twitter
يمكنك بدء حملة إعلانية وتحديد المجموعة المستهدفة المطلوبة، حيث يتيح لك ذلك زيادة اهتمام الجمهور المستهدف بعلامتك التجارية، وتشجيع المزيد من العملاء المحتملين على التفاعل، وزيادة معدل الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك.

إعلانات Snapchat
إذا كانت علامتك التجارية تستهدف في المقام الأول العملاء الأصغر سنًا، فإن Snapchat هي المنصة المثالية لوضع إعلانك هناك واستهداف الجماهير، التي يقل عمر معظمها عن 25 عامًا.

إعلانات Instagram
يتفاعل مستخدمو Instagram بشكل أكبر مع المحتوى المرئي. تعد إعلانات Instagram واحدة من أفضل أنواع الإعلانات في التسويق الرقمي وتساهم بشكل كبير في نجاح الحملات الإعلانية عندما يتعلق الأمر بالوصول إلى العملاء المستهدفين وتحويلهم إلى عملاء حقيقيين. يقدم Instagram العديد من أنواع الإعلانات، مثل ما يلي:

استكشاف الإعلانات: هذه هي الإعلانات التي تظهر عند النقر فوق علامة التبويب (استكشاف) لاستكشاف إعلانات أخرى على Instagram.

إعلانات YouTube
استفد من ملايين المشاهدات التي تتلقاها مقاطع فيديو YouTube أمام جمهور واسع. يحتوي YouTube على العديد من أنواع الإعلانات للاختيار من بينها، مثل إعلانات الفيديو التي يمكن تخطيها.

  • إعلانات الفيديو التي لا يمكن تخطيها.
  • إعلانات إجراءات TrueView.
  • إعلانات Bumper (الإعلانات الصغيرة).
  • الإعلانات المتداخلة.

كيف يتم تحديد ميزانية الاعلان؟

يعتمد تحقيق أداء جيد للحملة أم لا على أهدافك. بمجرد معرفة أهدافك، يمكنك تحديد مؤشرات KPI التي يمكنك استخدامها لتقييم أداء حملاتك الإعلانية. هذا يحدد المعايير التي يجب التركيز عليها. يمكن مراقبة بعض المعايير، مثل المبيعات المنسوبة إلى الإعلان، وتقييمها على المدى القصير.

ما هي افضل شركات الاعلان على المواقع؟

إذا كنت تبحث عن إحدى خدمات التسويق الإلكتروني وإدارة الحملات الإعلانية، فإننا في شركة ببلش براند نقدم لك العديد من خدمات التسويق الإلكتروني وإدارة الحملات الإعلانية لضمان تحقيق أهدافك المرجوة. لمزيد من المعلومات حول جميع الخدمات الأخرى التي نقدمها، يمكنك الانتقال إلى صفحة جميع الخدمات.

الكاتب

Jamal

اترك التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

View My Stats