أخطاء عليك تجنبها عند تسويق مشروعك على الإنترنت - ببلش براند

أخطاء عليك تجنبها عند تسويق مشروعك على الإنترنت

Rate this post

أخطاء عليك تجنبها عند تسويق مشروعك على الإنترنت، قدم لنا الإنترنت قاعدة ضخمة من الإمكانيات والبرامج والمواقع التي يمكنك استخدامها بطريقة غير محدودة للترويج لنشاطك التجاري ومشروعك، سواء ما تقوم بتقديمه هو خدمة أو منتج.

حيث أن مواقع التواصل الاجتماعي بأنواعها  وجد أن عدد مستخدميها ما يقارب 3.5 مليار شخص حول العالم كله حسب أبحاث ودراسات أجريت عام 2020.

مما يعني أن هناك 3.5 مليار شخص يمكنك عرض خدماتك أو منتجاتك عليهم وجعلهم عملاء محتملين لك، يمكنهم الوصول لخدمتك أو منتجك والحصول عليه.

عدم تفكيرك بطرح مشروعك أو علامتك التجارية وتسويقها عبر الانترنت، يعني أنك وببساطة تتخلى عن أحد أهم وأنجح استراتيجيات التسويق وأكثرها فعالية. وهذا ما يعرف بالتسويق الإلكتروني

ولكن هناك الكثير من الأخطاء الشائعة التي يرتكبها بعض أصحاب المشاريع وتأتي بنتائج عكسية تماما وتقود بما لا شك فيه لفشل مشروعك وضياع مجهودك في المحافظة على سمعة علامتك التجارية وانتشارها.

عدم امتلاك خطة عمل واضحة.

أول خطوة تقودك نحو الفشل هي عدم التخطيط، عدم التفكير بخطة تسويقية متكاملة، تدرس منافسيك والسوق بدقة وتعمق ثم تضع أهدافا واضحة ومنطقية ليست بعيدة ويمكن تحقيقها، ابتعد دائما عن أية أهداف مستحيلة وخيالية أو غير واقعية يصعب تحقيقها. لن تصل للعالمية من البداية، لذا لا ترهق نفسك بوضع نتائج متوقعة خارقة وتنسى الهدف الأساسي من عملك.

وجود خطة محكمة منطقية ومدروسة يضمن لك العديد من النتائج الممتازة بما يخص مشروعك تأكد تماما من ذلك، فالتخطيط أساس النجاح.

كن واضحاً ودقيقاً واحرص على أن تكون خطتك مفصلة ومحددة بوقت وفترة معينة بأيام، أشهر أو حتى سنة.

عدم تناسب المحتوى مع مكان وجود المشروع وجمهورك.

لكل بلد ومنطقة لهجة، أفكار وعادات معينة مميزة وخاصة بها تميزها عن غيرها، فما هو تقليدي بمنطقة ما، يمكن أن يكون جديد ومميز في منطقة تواجد مشروعك.

لذلك احرص دائما على أن تتعرف على جمهورك، اهتماماتهم، لهجتهم والمحتوى الأمثل لهم لينال اعجابهم ويلفت اهتمامهم. حتى تتمكن من طرح خدماتك او منتجاتك بالشكل المثالي والواضح تماما للجمهور، بعيدا عن الملل والتكرار بالمحتوى الغير مناسب لهم.

لا مشكلة أن تقض الوقت الكافي لدراسة جمهورك والتعرف عليهم، فسيساعدك ذلك على النجاح.

التشتت بين وسائل التسويق الالكتروني الكثيرة.

اقرأ ايضا: شركات إدارة المتاجر الالكترونية في السعودية

لا توزع مجهودك على مواقع التواصل جميعها ولكن ضع كل تركيزك في العمل على منصتين أو ثلاثة هم الأكثر استخداما ورواجا في منطقة تواجد مشروعك وأكثرها تفضيلا عند جمهورك.

فمواقع التواصل الرائجة عند المستخدمين في كل بلد، تختلف عن الأخرى، اختار المنصة بعناية ودقة، فهي مفتاح وصولك وانتشار مشروعك.

عدم التواصل والتفاعل مع الجمهور بالطريقة الصحيحة

من الطبيعي جدا بوجود كمية المستخدمين الضخمة على شبكة الإنترنت، أن تختلف الآراء حول خدمتك او مشروعك، فتصلك آراء أو ردات فعل من الجميع منها الإيجابي ومنها السلبي، لذا كن ذكيا واحرص على تغيير ونفي الرأي السلبي حولك وتأكيد الرأي الإيجابي واثباته.

كل ما تحتاجه هو أن تكون منضبطا بردات فعلك ومهذبا مع الجميع واقبل الآراء باختلافها، احرص على الاطلاع على المهارات اللازمة للتواصل الفعال ومع الأشخاص لحل المشكلات باختلافها.

احصل على أكبر عدد من الجمهور والعملاء المحتملين، ثم ابدأ بتسويق منتجك وخدمتك بإبداع وتميز.

التركيز على المحتوى التسويقي المباشر.

طلبك المتكرر من الجمهور شراء خدمتك أو منتجك باستمرار يعتبر واحدا من أكثر طرق التسويق مللا وسلبية، فلا يفضل أي شخص اقتراح الحصول على خدمة أو منتج من صاحب الخدمة أو المنتج.

فحتى الشركات العالمية التي تقدم أجود المنتجات وأكثرها شهرة لا تكاد تجد لها إعلان واحد يطلب منك فيه الشراء أو الاشتراك بطريقة مباشرة ومتكررة.

تأكد أن الجمهور لا يفضل هذا النوع من المحتوى كما سيعود بنتائج سلبية على مشروعك كإلغاء متابعتك وما إلى ذلك من إجراءات سلبية يتخذها الجمهور.

عدم تواجدك باستمرار.

احرص دائما على أن تتواجد بشكل دوري ومستمر، سواء بعروض جديدة، أو منتجات مميزة تم طرحها أو خدمات إضافية.

لكن انتبه، كثرة النشر غير الهادف والغير مدروس تكون نتائجها سيئة، احرص دائما على عدم إزعاج متابعيك وجمهورك واشغالهم بما ليس له قيمة وأهمية بالنسبة لهم.

كل هذه التفاصيل والأخطاء المنتشرة والشائعة ستتجنبها تماما في خطة التسويق لمشروعك.

هذه الأخطاء لن تكون موجودة عن تسويقك لمشروعك سواء كان منتجا أو خدمة تقدمها، فهناك تطبيق متكامل يقدم خدمات احترافية بأفكار عصرية، مميزة وفريدة، على أيدي خبراء ومختصين في جميع مجالات التسويق الالكتروني.

يتيح لك تطبيق أعمال المتكامل في مجال الأعمال التقنية والتجارة والتسويق الالكتروني التابع لوكالة ببلش براند الإعلانية، الحصول على أكثر طرق التسويق فعالية ونجاحا، بعيدا عن أية أخطاء ونتائج غير مرغوبة ممكن أن تواجها، بحيث سيتم تسويق مشروعك على أيدي خبراء مختصين، أصحاب خبرات وتجارب سابقة ناجحة تماما.

الكاتب

Hassan

اترك التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

View My Stats